سعودي زووم

سعودي زووم (http://www.saudizoom.com/)
-   العيادات الطبية والجراحات التجميلية (http://www.saudizoom.com/f95/)
-   -   الجديد فى مجال تكميم المعدة (http://www.saudizoom.com/f95/t33024.html)

lily2017 22-02-2017 10:34 PM

الجديد فى مجال تكميم المعدة
 
الجديد فى مجال تكميم المعدة
يهدف التطور العلمى فى مجالات الصحة الى تحسين الحالة الصحية والنفسية للمريض وجعله يمارس حياته الطبيعية دون النظر اليه نظرة سلبية التى تؤثر على نفسية المريض ، الامر الذى اصبح هناك العديد من جراحات السمنة المفرطة والتى من اشهرها هى عملية تكميم المعدة .
يعد اجراء عملية تكميم المعدة هى تصغير للمعدة ليكون الهدف من هذا هو تقليل كمية تناول الطعام التى تشعره بالشبع دون التاثير فى الجهاز الهضمى .
تجرى عملية تكميم المعدة عن طريق استئصال جزء من المعدة اى ما يعادل 80% وترك 20% وبالتالى لا يتم تغيير فى عمل الجهاز الهضمى لتصبح امنة تمام من حدوث اى مضاعفات .
اكتشف العلماء وجود هرمونات ضارة بالمعدة مثل هرمون الجوع و هرمونات اخرى هى المسببه لامراض القلب و السكر وارتفاع فى ضغط الدم من هنا بدا العلماء فى التفكير جديا فى اجراء عملية تكميم المعدة التى اصبحت علاج السمنة المفرطة
مع التطور العلمية الحديث اصبحت تجرى عمليات تكميم المعدة عن طريق فتحات صغيرة فى البطن لا يتعدى طول الفتحة 1سم ليتم تدبيس المعدة بشكل طولى وبعد ذلك يتم سحب الجزء الذى يحتوى على الهرمونات الضارة خارج الجسم عن طريق المنظار الجراحى ثم بعد ذلك يتم سد فتحة البطن بغرز تجميلية.
تجرى عملية تكميم المعدة للمرضى الذين يعانون من مشكلة عدم الشبع وتناول الاكل بكميات كثيرة طول اليوم ، ولا تصلح تكميم المعدة للاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الوجبات السريعة و تناول الحلويات و المياه الغازية.
يمكن القول ان عملية تكميم المعدة تساعد على الشفاء من مرض السكر النوع الثانى بنسبة 100% ، كما تساعد ايضا على شفاء مرض السكر النوع الاول بنسبة 75%.
تتم عمليات تكميم المعدة بالمنظار الجراحى عن طريق عمل فتحات صغيرة فى البطن لا تتعدى طول الفتحة 1سم ليتم استئصال جزء عن طريق تدبيس المعدة بشكل طولى وبعدها يتم سحب جزء من المعدة الذى تم استئئصاله خارج الجسم دون التاثير على عملية الجهاز الهضمى فى الجسم.
تعتمد عملية تكميم المعدة على استئصال جزء يحتوى على الهرمونات الضارة التى تعد مسئولة عن مرض السكر وضمن هذه الهرمونات المسئولة عن السمنة.
تعتمد نجاح عملية تكميم المعدة على نوعية المريض التى تناسب العملية حيث اذا كان ياكل كميات كبيرة من الطعام طول اليوم ولا يشعر بالشبع يصلح لهذا المريض اجراء العملية ، اما اذا كان طبيعة الحالة المرضية تناول الكثير من الحلويات والوجبات السريعة والايس كريم وشرب المياه الغازية فلا تصلح لهذه الحالة عملية تكميم المعدة.


الساعة الآن 01:55 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع المطروحة في أقسام المنتدى تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة ، حقوق المواضيع محفوظة لأصحابها وعند نقل أي محتوى يجب وضع رابطه